بيان : اختطاف صحفي في طرابلس

رصدت منظمة رصد الجرائم الليبية اختطاف الصحفي والمدافع عن حقوق الإنسان “رضا فحيل البوم” بعد فقدان الاتصال به في مطار امعيتيقة …
|

رصدت منظمة رصد الجرائم الليبية اختطاف الصحفي والمدافع عن حقوق الإنسان “رضا فحيل البوم” بعد فقدان الاتصال به في مطار امعيتيقة بطرابلس أثناء رجوعه من تونس الساعة 10:00 مساء يوم السبت 14 ديسمبر 2019.

وإذ تستنكر المنظمة بشدة ما تقوم به القوات الموالية لحكومة الوفاق من أعمال اختطاف وتهديد للصحفيين والإعلاميين والنشطاء الحقوقيين في غرب ليبيا، فإنها تطالب بإطلاق سراح السيد  “رضا فحيل البوم” فورا، وتحملهم مسؤولية سلامته وحياته هو وكافة المخفيين قسريا في مدينة  طرابلس.

كما تدعو المنظمة حكومة الوفاق بالعمل على إنهاء ظاهرة الخطف والإخفاء القسري، وفتح تحقيق فوري في كافة الانتهاكات الواقعة في مدينة طرابلس عامة و داخل مطار امعيتيقة خاصة، وتحديد هوية الجهات التي تقف وراء عملية الاختطاف، وضمان تقديمهم للعدالة.

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات


رصد الجرائم الليبية

 هي منظمة حقوقية مستقلة غير حكومية وغير ربحية تأسست في عام 2019، مسجلة في المملكة المتحدة، وتعمل على الأرض في كافة أنحاء ليبيا من خلال شبكة من الراصدين، وتختص بشكل أساسي في مراقبة ورصد وتوثيق الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين في ليبيا، وتهدف لنشر ثقافة حقوق الإنسان والعمل على محاسبة الجناة والحد من ظاهرة الإفلات من العقاب.

تابعنا


© رصد الجرائم الليبية.

العودة إلى الأعلى