حملة اعتقالات تعسفية في سرت

رصدنا اختطاف (10) مدنيين، ما بين 19 و 24 مارس من قبل مجموعة مسلحة تابعة للقيادة العامة للجيش الليبي يستقلون سيارة نوع تويوتا هايلوكس بيضا…
|
صورة للوقفة الاحتجاجية قي ذكرى تدخل الناتو في سرت
صورة من الانترنت للوقفة الاحتجاجية في سرت بمناسبة ذكرى تدخل الناتو

رصدنا اختطاف (10) مدنيين، ما بين 19 و 24 مارس من قبل مجموعة مسلحة تابعة للقيادة العامة للجيش الليبي يستقلون سيارة نوع تويوتا هايلوكس بيضاءـ، على رأسهم ملازم “ناصر المهلهل الفرجاني”.

وجاءت الحملة على خلفية مشاركة بعض المختطفين في وقفة احتجاجية يوم 19 مارس ضد الانتهاكات التي قام بها حلف الناتو في سرت عام 2011.

فيما اختطف احدهم على خلفية مشاركته في لقاء حول إعادة إعمار سرت مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس.

وإذ نستنكر حملة الخطف والاعتقالات التعسفية وانتهاك حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي التي تشنها القيادة العامة في سرت.نطالب بالكشف عن مصير جميع المختطفين واخلاء سبيلهم فوراً دون قيد او شرط، كما نناشد النائب العام الليبي بضرورة فتح تحقيق عاجل في هذه الحوادث ومحاسبة المسؤولين عنها.

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات


رصد الجرائم الليبية

 هي منظمة حقوقية مستقلة غير حكومية وغير ربحية تأسست في عام 2019، مسجلة في المملكة المتحدة، وتعمل على الأرض في كافة أنحاء ليبيا من خلال شبكة من الراصدين، وتختص بشكل أساسي في مراقبة ورصد وتوثيق الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين في ليبيا، وتهدف لنشر ثقافة حقوق الإنسان والعمل على محاسبة الجناة والحد من ظاهرة الإفلات من العقاب.

تابعنا


© رصد الجرائم الليبية.

العودة إلى الأعلى