مقتل مدني وإصابة طفلين في طرابلس

رصدت المنظمة الثلاثاء 8 نوفمبر مقتل مهند محمد بلعيد إثر اصابته برصاصة قرب منزله في حي النوفليين وسط طرابلس، كما رصدنا إصابة طفلين بجروح م…
|
صورة أرشيفية للاشتباكات في طرابلس
صورة أرشيفية للاشتباكات في طرابلس

رصدت المنظمة الثلاثاء 8 نوفمبر مقتل مهند محمد بلعيد إثر اصابته برصاصة قرب منزله في حي النوفليين وسط طرابلس، كما رصدنا إصابة طفلين بجروح متوسطة جرّاء شظايا رصاصة سقطت على فناء منزلهم في ذات المنطقة.

وقال شهود عيان للمنظمة أنهم سمعوا أصوات اطلاق نار متكرر بالأسلحة الثقيلة ناتج عن تدريبات داخل معسكر 77 التابع لجهاز دعم الإستقرار بالمجلس الرئاسي، والذي يبعد أقل من 2 كيلومتر عن حي النوفليين، بالتزامن مع توقيت الإصابات بين المدنيين.

نطالب النائب العام الليبي بفتح تحقيق عاجل وفعّال لمحاسبة الجناة، كما نطالب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواح المدنيين.

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات


رصد الجرائم الليبية

 هي منظمة حقوقية مستقلة غير حكومية وغير ربحية تأسست في عام 2019، مسجلة في المملكة المتحدة، وتعمل على الأرض في كافة أنحاء ليبيا من خلال شبكة من الراصدين، وتختص بشكل أساسي في مراقبة ورصد وتوثيق الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين في ليبيا، وتهدف لنشر ثقافة حقوق الإنسان والعمل على محاسبة الجناة والحد من ظاهرة الإفلات من العقاب.

تابعنا


© رصد الجرائم الليبية.

العودة إلى الأعلى