مقتل 15 مهاجر على شواطيء صبراتة من قبل مهربي البشر

رصدنا الجمعة 7 اكتوبر العثور على مركب مهاجرين محترق قرب شاطيء مدينة صبراتة وعلى متنه (11) جثة متفحمة نتيجة الحروق، و(4) جثث ملقاه على الي…
|
حرق مركب مهاجرين في صبراته
حرق مركب مهاجرين في صبراته

رصدنا الجمعة 7 اكتوبر العثور على مركب مهاجرين محترق قرب شاطيء مدينة صبراتة وعلى متنه (11) جثة متفحمة نتيجة الحروق، و(4) جثث ملقاه على اليابسة وعليها أثار حروق، ليصل العدد الكلي للضحايا إلى (15) مهاجر مجهول الهوية.

وبحسب افادات شهود للمنظمة أن المهاجرين اُستهدفوا بالرصاص وهم على متن المركب، على إثر خلاف بين عصابتين من مهربي البشر في صبراتة مساء يوم الخميس 6 اكتوبر، مما أدى إلى احتراق مركبهم قبالة الشاطئ.

وإذ ندين ونستنكر استمرار الانتهاكات المروعة ضد المهاجرين في ليبيا، نوجه نداء عاجل إلى النائب العام الليبي بالتحقيق الفعّال للوصول إلى الجناة ومحاسبتهم وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات


رصد الجرائم الليبية

 هي منظمة حقوقية مستقلة غير حكومية وغير ربحية تأسست في عام 2019، مسجلة في المملكة المتحدة، وتعمل على الأرض في كافة أنحاء ليبيا من خلال شبكة من الراصدين، وتختص بشكل أساسي في مراقبة ورصد وتوثيق الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين في ليبيا، وتهدف لنشر ثقافة حقوق الإنسان والعمل على محاسبة الجناة والحد من ظاهرة الإفلات من العقاب.

تابعنا


© رصد الجرائم الليبية.

العودة إلى الأعلى