Skip to main content

بيان : اختطاف مسؤول في طرابلس

تتابع منظمة رصد الجرائم الليبية الحقوقية باهتمام بالغ تزايد ظاهرة الخطف والإخفاء القسري في كافة مناطق ليبيا وخصوصا في طرابلس، حيث أصدرت ا…
|

تتابع منظمة رصد الجرائم الليبية الحقوقية باهتمام بالغ تزايد ظاهرة الخطف والإخفاء القسري في كافة مناطق ليبيا وخصوصا في طرابلس، حيث أصدرت المنظمة أكثر من بيان بالخصوص، دون أي استجابة من الجهات المسؤولة، وسط استمرار هذه الظاهرة.

حيث رصدت المنظمة اختطاف مدير الشؤون الإدارية بمصرف الادخار بنغازي  “حاتم سعد الشريف” 42 عام، اثناء زيارته الى الادارة الرئيسية للمصرف بطرابلس، بتاريخ 26 ديسمبر 2019 من قبل كتيبة النواصي التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق.

وإذ تستنكر المنظمة بشدة الانتهاكات التي تقوم بها القوات الموالية لحكومة الوفاق من أعمال تهديد و اختطاف واخفاء قسري وقبض تعسفي على الهوية، فإنها تطالب بإطلاق سراح السيد  “حاتم الشريف” فورا، وتحملهم مسؤولية سلامته وحياته، هو وجميع المخفيين قسريا في مدينة طرابلس.

وتدعو المنظمة حكومة الوفاق الوطني الى احترام حقوق الإنسان والعمل على إنهاء ظاهرة الخطف والإخفاء القسري، وفتح تحقيق فوري في كافة الانتهاكات التي تقع في مدينة طرابلس، وضمان محاسبة الأشخاص و الجهات التي تقف ورائها وتقديمهم للعدالة.