Skip to main content

بيان : اختطاف عضو مجلس الدولة عن مدينة المرج

تتابع منظمة رصد الجرائم الليبية ببالغ القلق تصاعد ظاهرة الخطف والإخفاء القسري والاعتقالات التعسفية في عدد من مدن برقة، ضد المدنيين من الن…
|

تتابع منظمة رصد الجرائم الليبية ببالغ القلق تصاعد ظاهرة الخطف والإخفاء القسري والاعتقالات التعسفية في عدد من مدن برقة، ضد المدنيين من النشطاء والصحفيين والسياسيين ولم تستثني حتى العسكريين، ويسعى فريق الرصد بالمنظمة الى توثيق كافة هذه الانتهاكات رغم التعتيم على المعلومة وصعوبة التواصل مع أسر الضحايا والشهود.

حيث كان آخر هذه الانتهاكات اختطاف عضو المجلس الأعلى للدولة “خالد سعد محمد بوميرة الناظوري” 43 عام، من قبل جهاز المخابرات العامة الموالي للجنرال حفتر في مدينة المرج شرق بنغازي، بتاريخ 23 ديسمبر 2019.

وإذ تستنكر المنظمة بشدة ما تقوم به القوات الموالية للجنرال حفتر من خروقات وانتهاكات مستمرة لمواثيق واتفاقيات حقوق الإنسان، فإنها تطالبهم بإطلاق سراح السيد  “خالد بوميرة” فورا، وتحملهم مسؤولية سلامته وحياته هو وكافة المخفيين قسريا في كافة مدن شرق ليبيا.

كما تكرر المنظمة دعوتها لبعثة الأمم المتحدة باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المدنيين، والمساهمة في الجهود المبذولة لضمان إطلاق سراحهم.