Skip to main content

بيان: سقوط مدنيين إثر الاشتباكات في العجيلات

تابعت منظمة رصد الجرائم الليبية عن كثب الاشتباكات المسلحة التي دارت في مدينة العجيلات غرب طرابلس، صباح اليوم الجمعة 11 يونيو والتي أسفرت …
|
صورة أرشيفية لمدينة العجيلات
صورة أرشيفية لمدينة العجيلات



تابعت منظمة رصد الجرائم الليبية عن كثب الاشتباكات المسلحة التي دارت في مدينة العجيلات غرب طرابلس، صباح اليوم الجمعة 11 يونيو والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين، واصابة ثلاثة آخرين على الأقل من بينهم نساء.

 

حيث دارت الاشتباكات بين مجموعة مسلحة تتبع محمد سالم بحرون الملقب (الفار) وهو رئيس قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الزاوية، و مجموعة أخرى تتبع محمد بركة الملقب (الشلفوح) الموالي لجهاز دعم الاستقرار الذي يقوده اغنيوة الككلي التابع لحكومة الوحدة الوطنية، وأسفرت هذه الاشتباكات أيضًا عن مقتل عدد من المسلحين واضراراً مادية أخرى.

 

وإذا ندين ونستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة البشعة التي تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، والقوانين الوطنية، واستهتارًا بحياة المدنيين الأبرياء وتهديداً للسلم الإجتماعي.

 

تحمل المنظمة حكومة الوحدة الوطنية المسؤولية القانونية الكاملة حيال هذه الجريمة وتطالب المنظمة النائب العام بتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.

 

كما تسعى المنظمة إلى تقديم كافة الأدلة إلى محكمة الجنايات الدولية ولجنة تقصي الحقائق المعنية بليبيا لملاحقة الجناة دولياً.